سفير دولة قطر يعلن عن قرار إعفاء رعايا الدومينيكان من شروط الحصول على التأشيرة السياحية

شارك سعادة السفير خميس بطي السحوتي سفير دولة قطر لدى جمهورية الدومينيكان في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الخارجية الدومينيكانية بحضور سعادة السيد ميغيل فارغاس وزير العلاقات الخارجية الدومينيكاني للإعلان عن قرار حكومة دولة قطر إلغاء شروط الحصول على التأشيرة السياحية لرعايا الدومينيكان.

وخلال هذا الحدث، الذي عقد في مركز المؤتمرات بوزارة العلاقات الخارجية أوضح سعادة السفير خلالة الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة حرص دولة قطر على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى العديد من المبادرات القطرية تجاه الدومينيكان آخرها السماح لرعاياها بالدخول إلى دولة قطر بموجب تأشيرة سياحية فورية مجانية لعدة سفرات صالحة لمدة 180 يوما على أن لاتتجاوز مدة البقاء في البلاد 90 يوماً.

وأشار سعادته أيضاً خلال كلمته إلى القفزة النوعية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال التوقيع على العديد من الإتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، مبرزاً تطلع دولة قطر تعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع جمهورية الدومينيكان.

وفي ختام كلمته توجه سعادة السفير بتهنئة وزارة الخارجية الدومينيكانية بقيادة سعادة السيد ميغيل فارغاس على إنجازاتها المهمة في الآونة الأخيرة للدفع بجمهورية الدومينيكان نحو المزيد من الإنفتاح على العالم والإندماج بالأسرة الدولية، معرباً عن أمله بأن تساهم هذه المبادرة القطرية في تشجيع السياح الدومينيكانيين وتسهيل حضورهم  لمشاهدة بطولة كأس العالم قطر 2022.

ومن جانبه، تقدم سعادة السيد ميغيل فارغاس وزير الخارجية الدومينيكاني بالشكر إلى حكومة دولة قطر على هذه المبادرة التي تدل على أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز التبادل السياحي، مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بينهما وبالمجهودات التي يقوم بها سعادة السفير لتعزيزها والإرتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة  بين البلدين الصديقين.

وقد حضر هذا الحدث أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في جمهورية الدومينيكان إلى جانب كبار المسؤولين وعدد كبير من وسائل الإعلام السمعية والبصرية، فضلا عن ممثلي وكالات الأسفار السياحية.